أهلا بيك

أنصحك تدخل على أحلام صماء لو عايز تنتشي,لو عايز تشوف الواقع الكئيب ادخل اقرا رباعيات صاحي و المنسيين

2011/08/01

ضرب المعتصمين في أول رمضان 2

عودة مرة أخرى لتحليل ما تم نشره في الجزء الأول من أحداث و أراء على التويتر عما حدث من تعامل عنيف من شرطة الداخلية و العاسكرية مع المعتصمين بعد تطمينات بأنهم أتوا لفتح الطريق أمام السيارات,لكن كان الهدف الحقيقي إزالة المعتصمين تماما و ترويعهم بالقبض على بعضهم من النشطاء و ضرب البعض الاخر و إستخدام أسلحة و قنابل الصوت في أول يوم من أيام الشهر المبارك و أثناء صيام المعتصمين الى جانب مطاردة من تبقى من المعتصمين لمسجد عمر مكرم و سبهم بأقذع الألفاظ و الذي ظهر في كليبات الجزيرة مباشر ثم إقتحامهم للمسجد بالبيادات و الأسلحة و تفوقوا على فجور جنود الحملة الفرنسية...ها أنا ذا بدأت التحليل مبكرا في المقدمة...


أولا:الجيش أصبح لا يستحي من أن يدخل المسجد هكذا و مشكوك في ملته


ثانيا:وضع السلفيين حرج حيث أن هذه الأحداث تمت بعد أول مليونية و منتظر رد قوي بعد ما تم من لإقتحام المسجد بالأحذية...فهل سيتحركون؟


ثالثا:هناك إعتراف بأحقية السيارات لفتح الطريق و لكن كذلك أحقية المعتصمين بالإعتصام و التظاهر,بشهادة حقوق الإنسان و عصام شرف.


رابعا:هناك كذلك تكهنات بأن هذا الحدث إما تخوفا من إنفجار الميدان بعد البدء في محاكمة المخلوع يوم الثلاثاء القادم أو لإشغال الرأي العام عن هذه المحاكمات...و بالطبع تغلب نبرة التشاؤم في أن المخلوع لن يحاكم.


خامسا:احتفال السيارات و كل المشاهدين المدنيين حول الميدان يؤكد إنتصار الجيش بإكتساب تأييد الشعب الخفي,فهو لا يتحرك بجراءة الا عندما يتأكد أن الأغلبية الصامتة بدأت تنحاز له.


سادسا:هناك تساؤل خفي و هو أين عصام شرف رئيس الوزراء الحالي مما يحدث في الميدان الأن


سابعا:يجب مراقبة ردود فعل جميع الطوائف لتحديد ولائهم الحقيقي.


ثامنا:هناك إتجاهين متضادين كلاهما يشوبه الصدمة و هما,إتجاه يتحدث عن إتمام سرقة الثورة هكذا و إتجاه أخر يتحلى بالتفاؤل و يؤكد أنه ليس أول إعتصام يتم فضه و سيعود الإعتصام من جديد.

No comments: