أهلا بيك

أنصحك تدخل على أحلام صماء لو عايز تنتشي,لو عايز تشوف الواقع الكئيب ادخل اقرا رباعيات صاحي و المنسيين

2009/03/30

قصة مكتبتين (Disclaimerانكار )

هذا أول دحض/تعليق لي علي أي موضوع كتبته قبل كدة,كنت مضطرا لكتابة هذا الدحض كي لا أفهم خطأ,و لأجيب عن عدة أسئلة واجهني بها بعض القراء مشكورين.
بداية,سعدت بكل من سألني عن مغذي ذكر ديانة أبطال القصة,و هذا ما كنت أتمناه بالفعل,فأنا لا أري أي فرق بين أي ممن يدينون بهذه الديانة عن تلك,خاصة حين يتحد الجميع في صفتي,بشر و عرب,و هذا ما قصدت من كلمة(و هذا لا يعني شيء الا للسطحيين)فالسطحيون هم الذين يفرقوا بين هذا و ذاك في الديانة.كذلك أصريت علي كتابة ديانة الشخصين لمعرفتي لحقيقة كثرة السطحيين و الذين قد ينحازوا في التعامل مع من من دينهم,برغم أن الرسول عليه الصلاة و السلام كان يتعامل مع الناس من أهل الكتاب,فلا يوجد ما يحرم التعامل مع ذوي الديانات الأخري بأي حال من الأحوال!فعنيت انه برغم اختلاف الأديان اندفع كل الناس للتعامل مع الأعلي خلقا و أكثر تبسما,و في كلامي تأكيد علي ان الأقباط يمكنهم كسر عزلتهم عن الأغلبية بكل بساطة,تكفي الابتسامة.
نرجع لقصة الابتسامة في التجارة,ذكرني أحد بأن أهل الشام من أفضل التجار,و سر ذلك الأدب في التعامل و الكلام المعسول الذي قد يكلفك الكثير من المال,فلا مقاومة له الا الطرش.
أرجع مرة أخري للكلام في الديانة,أكثر ما يحرق في دمي و يرفع ضغطي حينما يخبرني شخص,مش فلان طلع مسيحي,و لما أسأله مش عربي,يقولي لأ ده مصري,يعني المصري مش عربي؟و لا انسلخنا من العروبة و هنسلخ كمان الأقباط من قوميتهم؟
و الله العظيم,يوسف شاهين,ماري منيب,هاني سلامة,يوسف داود,أنيس منصور,جورج سيدهم ,و دريد لحام كلهم عرب*,و لا ديانة و لا يحزنون,الدين لله و الوطن للجميع.
و في النهاية أشكر كل من كان له صبر ليقرأ القصة لنهايتها,أو انتهي لنصفها أو حتي اكتفي بالعنوان.
كذا أعتذر لثقل اللغة الفصحة عليك و علي,و ان كنت في التليين.

*ملحوظة:للناس السطحيين,اه,مش كل الناس المذكورة أقباط.

No comments: